Perfect

أهلا وسهلا بكم في منتدى perfect
هل تريد أن تنجح؟
هل تريد أن تغير نفسك؟
هل تريد أن تقوي شخصيتك؟
سجل في منتدى perfect لتحقق أهدافك

۩ لردم حفر الفشل وصنع طريق النجاح ۩


    من روائـــع قصص النجاح.

    شاطر
    avatar
    A.N.JELL
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    mms mms :
    رقم العضوية : 23
    عدد المساهمات : 34
    نقاط : 46
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 16/11/2010
    العمر : 21

    قلب من روائـــع قصص النجاح.

    مُساهمة من طرف A.N.JELL في 17/11/2010, 9:31 pm

    نعـــــــل الملك



    يحكى أن ملكاً كان يحكم دولة واسعة جداً ..أراد هذا الملك يوما القيام


    برحلة برية طويلة . وخلال عودته وجد أن أقدامه تورمت بسبب


    المشي في الطرق الوعرة، فأصدر مرسوماً يقضي بتغطية كل


    شوارع مدينته بالجلد ولكن احد مستشاريه أشار عليه برأي أفضل


    وهو عمل قطعة جلد صغيرة تحت قدمي الملك فقط .


    فكانت هذه بداية


    نعل الأحذية.




    إذا أردت أن تعيش سعيدا في العالم فلا تحاول تغيير كل العالم بل أعمل التغيير في نفسك .


    ومن ثم حاول تغيير العالم بأسره .





    الإعلان والأعمى



    جلس رجل أعمى على إحدى عتبات عمارة واضعا ً قبعته بين قدميه وبجانبه لوحة مكتوب عليها :


    ' أنا أعمى أرجوكم ساعدوني '.


    فمر رجل إعلانات بالأعمى ووقف ليرى أن قبعته لا تحوي سوى قروش قليلة فوضع المزيد فيها .


    دون أن يستأذن الأعمى أخذ لوحته وكتب عليها عبارة أخرى وأعادها مكانها ومضى في طريقه .


    لاحظ الأعمى أن قبعته قد امتلأت بالقروش والأوراق النقدية، فعرف أن شيئاً قد تغير وأدرك أن ما سمعه


    من الكتابة هو ذلك التغيير فسأل أحد المارة عما هو مكتوب عليها فكانت الآتي :


    ' نحن في فصل الربيع لكنني لا أستطيع رؤية جماله'
    .





    غير وسائلك عندما لا تسير الأمور كما يجب



    حكاية النسر





    يُحكى أن نسراً كان يعيش في إحدى الجبال ويضع عشه على قمة إحدى الأشجار، وكان عش


    النسر يحتوي على 4 بيضات، ثم حدث أن هز زلزال عنيف الأرض فسقطت بيضة من عش النسر


    وتدحرجت إلى أن استقرت في قن للدجاج، وظنت الدجاجات بأن عليها أن تحمي وتعتني ببيضة النسر هذه،


    وتطوعت دجاجة كبيرة في السن للعناية بالبيضة إلى أن تفقس . وفي أحد الأيام فقست البيضة


    وخرج منها نسر صغير جميل، ولكن هذا النسر بدأ يتربى على أنه دجاجة، وأصبح يعرف


    أنه ليس إلا دجاجة، وفي أحد الأيام وفيما كان يلعب في ساحة قن الدجاج شاهد مجموعة


    من النسور تحلق عالياً في السماء، تمنى هذا النسر لو يستطيع التحليق عالياً مثل هؤلاء النسور


    لكنه قوبل بضحكات الاستهزاء من الدجاج قائلين له: ما أنت سوى دجاجة ولن تستطيع التحليق


    عالياً مثل النسور، وبعدها توقف النسر عن حلم التحليق في الأعالي ، وآلمه اليأس ولم يلبث


    أن مات بعد أن عاش حياة طويلة مثل الدجاج .








    إنك إن ركنت إلى واقعك السلبي تصبح أسيراً وفقاً لما تؤمن به ، فإذا كنت نسراً وتحلم لكي


    تحلق عالياً في سماء النجاح ، فتابع أحلامك ولا تستمع لكلمات الدجاج ( الخاذلين لطموحك ممن حولك !)


    حيث أن القدرة والطاقة على تحقيق ذلك متواجدتين لديك بعد مشيئة الله سبحانه وتعالى .


    واعلم بأن نظرتك الشخصية لذاتك وطموحك هما اللذان يحددان نجاحك من فشلك !


    لذا فاسع أن تصقل نفسك ، وأن ترفع من احترامك ونظرتك


    لذاتك فهي السبيل لنجاحك ، ورافق من يقوي عزيمتك .





    لو سقطت منك فردة حذاءك


    واحدة فقط


    أو مثلا ضاعت فردة حذاء


    واحدة فقط ؟؟


    مــــاذا ستفعل بالأخرى ؟




    يُحكى أن غانـدي
    كان يجري بسرعة للحاق بقطار
    وقد بدأ القطار بالسير
    وعند صعوده القطار سقطت من قدمـه إحدى فردتي حذائه
    فما كان منه إلا خلع الفردة الثانية
    وبسرعة رماها بجوارالفردة الأولى على سكة القطار

    فتعجب أصدقاؤه
    وسألوه
    ماحملك على مافعلت؟
    لماذا رميت فردة الحذاء الأخرى؟
    فقال غاندي الحكيم
    أحببت للفقير الذي يجد الحذاء أن يجد فردتين فيستطيع الإنتفاع بهما
    فلو وجد فردة واحدة فلن تفيده
    ولن أستفيد أنــا منها أيضا


    نريـد أن نعلم انفسنا من هذا الدرس
    أنــه إذا فاتنــا شيء فقد يذهب إلى غيرنــا ويحمل له السعادة
    فــلـنــفــرح لـفـرحــه ولا نــحــزن على مــافــاتــنــا

    فهل يعيد الحزن ما فــات؟!؟



    Perfect
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    عدد المساهمات : 842
    نقاط : 997
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 18/10/2010

    قلب رد: من روائـــع قصص النجاح.

    مُساهمة من طرف Perfect في 17/11/2010, 10:08 pm

    مشكووووووووووورة أختي
    على هذه الحكم القصصية
    هذه أفضل الحكم

    غير وسائلك عندما لا تسير الأمور كما يجب


    إذا أردت أن تعيش سعيدا في العالم فلا تحاول تغيير كل العالم بل أعمل التغيير في نفسك .
    ومن ثم حاول تغيير العالم بأسره .



    وفقكِ الله لكل مايحب ويرضا
    avatar
    AL FARES-105
    مشرف قسم
    مشرف قسم

    mms mms :
    رقم العضوية : 4
    عدد المساهمات : 383
    نقاط : 496
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/10/2010
    العمر : 21

    قلب رد: من روائـــع قصص النجاح.

    مُساهمة من طرف AL FARES-105 في 18/11/2010, 2:41 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مشكووور والله يعطيك العافية

    الله يوفق اجميع


    _________________
    <br>
    avatar
    skillful
    نائب المدير
    نائب المدير

    رقم العضوية : 2
    عدد المساهمات : 777
    نقاط : 939
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 18/10/2010

    قلب رد: من روائـــع قصص النجاح.

    مُساهمة من طرف skillful في 18/11/2010, 3:04 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    مشكورة أختي A.N.JELL
    على الموضوع الأكثر من رائع
    اخيار موفق

    - - - - - -
    A.N.JELL كتب:إذا أردت أن تعيش سعيدا في العالم فلا تحاول تغيير كل العالم بل أعمل التغيير في نفسك .
    ومن ثم حاول تغيير العالم بأسره
    .
    هذه العبارة تذكري بقصة رجل يقول (باختصار) :
    وأنا طفل كنت أحلم بتغير العالم
    فلما اصبحت مراهق يئست من تغير العالم وقررت أن أغير بلدي
    فلما اصبحت شابا يئست من تغير بلدي وقررت أن أغير قريتي
    فلما اصبحت كهلا يئست من تغير قريتي وقررت أن أغير عائلتي وأقاربي
    فلما اصبحت شيخا يئست من تغير عائلتي وأقاربي وقررت أن أغير أسرتي
    فلما جائني الموت يئست من تغير أسرتي وقررت أن أغير نفسي
    حنها أدركت أني لو كنت قد قيرت نفسي أولا لستطعت تغير أسرتي ثم عائلتي ثم قريتي ثم بلدي ثم العالم.
    (طبعا الصياغة من عندي لأني قرأتها من فترة)

    - - - - -
    A.N.JELL كتب:غير وسائلك عندما لا تسير الأمور كما يجب
    هذا يسمى المرونة وهو المفتاح الثامن من مفاتيح النجاح>>>(إذا الله وفق أحط موضوع مفاتيح النجاح)

    A.N.JELL كتب:إنك إن ركنت إلى واقعك السلبي تصبح أسيراً وفقاً لما تؤمن به
    حياكية النسر هذي القصة ذكرتني بقصمة مشابه لها
    الفرق أنه سقطت بيضتي نسر ....
    فلما كبرا جاء النسور وقالوا لهم أنت نسور طيروا
    فطار أحدهم والآخر قال أنا دجاجة ولم يطير

    A.N.JELL كتب:إذا فاتنــا شيء فقد يذهب إلى غيرنــا ويحمل له السعادة
    فــلـنــفــرح لـفـرحــه ولا نــحــزن على مــافــاتــنــا

    فهل يعيد الحزن ما فــات؟!؟

    مافاتك فهو في مصلحتك لأن الله عدل حكيم
    فلا تأسف على ما فاتك
    والمثل الشعبي يقول(كلمة ياليت ما تبني بيت)
    تحياتي

    avatar
    A.N.JELL
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    mms mms :
    رقم العضوية : 23
    عدد المساهمات : 34
    نقاط : 46
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 16/11/2010
    العمر : 21

    قلب رد: من روائـــع قصص النجاح.

    مُساهمة من طرف A.N.JELL في 19/11/2010, 8:55 pm

    العفو اخي perfect
    وفقكِ الله لكل مايحب ويرضا
    <~- الله يوفقك ..
    ...
    العفو اخيAL FARES-105
    الله يعطيك العافية
    <~- الله يعافيك ..
    ...
    العفو اخي skillful
    وأنا طفل كنت أحلم بتغير العالم........الخ
    <~- عجبتني حييل القصصة ..
    (إذا الله وفق أحط موضوع مفاتيح النجاح)
    <~- ان ششاء الله تقدر ووتحطه ..

      الوقت/التاريخ الآن هو 23/9/2017, 9:59 am